languageFrançais

برنامج الدورة 60 لمهرجان طبرقة الدولي

خلال ندوة صحفية بالمركب الثقافي عمر السعيدي بمدينة جندوبة أعلنت جمعية الفنون و المهرجانات بطبرقة  عن برنامج الدورة 60 لشيخ المهرجانات التي تنطلق في 25 جويلية و تتواصل إلى غاية 10 أوت 2024 في عروض ستقام بالمراوحة بين فضاء البازليك وفضاء مسرح البحر.

و  يتضمن البرنامج العديد من العروض الفنية و المسرحية إضافة إلى الندوات الفكرية و الورشات و تنشيط شوارع المدينة في برنامج تضمن 16 عرضا موجه لجميع الشرائح العمرية حسب ما أفادت به هيئة المهرجان .

أما العروض الفنية فيتصدرها في سهرة الافتتاح ليوم 25 جويلية المطربة نوال غشام و أسماء سليم  في حين ينزل الفنان رؤوف ماهر ضيفا على شيخ المهرجانات في سهرة 26 جويلية أما سهرة 27 جويلية فتأثث أركانها النجمة الكبيرة لطيفة العرفاوي أما سهرة 28 جويلية فتكون شبابية للمطرب جنجون .

أما سهرة 29 جويلية فيكون فيها للمسرح نصيب من خلال مسرحية " ليلة الشك " للمسرحية أروى بن إسماعيل و بنفس التوجه للفن المسرحي تكون سهرة 30 جويلية من خلال فن العرائس بمسرحية ما يراوش  .

أما الفنان مرتضى الفتيتي فينزل ضيفا سهرة 31 جويلية ليعود بعدها المسرح في أوجه بحضور الفنان الكبير لامين النهدي بمسرحية le petit prince في سهرة غرة أوت .  ليليها عمل مسرحي آخر في سهرة 2 أوت لأحمد مصباح من خلال مسرحية " سونانا الروح " .

أما سهرة 3 أوت فينزل ضيفها المطرب النوردو في حين تخصص سهرة  4 أوت لعرض الهطايا نظال اليحياوي يليه عرض فني لوليد الصالحي في سهرة  5 أوت قبل ان تحط الزيارة الرحال في عرض متجدد بمسرح البحر في سهرة 6 أوت ليعود بعدها العروض المسرحية في سهرة 7 أوت من خلال مسرحية اش يضحك فيكم تليها سهرة شبابية للمطرب علاء في سهرة 9 أوت و يكون مسك الختام سهرة مسرحية للمتألق كريم الغربي بمسرحية فيزا.

عبد الكريم السلطاني